أهــلآ وسهـلآ بكِ في منتديآت روعة بنات يمكنكِ تسجيل الدخول والمشآركة بالمنتدى أذآ كنتي عضوة في المنتدى بالضغط على "دخول" بالأسـفـل اما أذآ كنتي زآئرة و تودي التسجيل أضغطي على " تسجيل" بالاسفـل .. وأهلاً بك



    عدد الملائكه المحيطه بالانسان

    شاطر
    avatar
    داندى المصريهـ
    عضوة فضية
    عضوة فضية

    انثى
    عدد الرسائل : 659
    العمر : 19
    الجنسية : مــــــــــــــــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــريهـ
    الهوايات : حب مصــر
    العمل/الوظيفة : تلميذه كوول
    مزاجى :
    بلدك :
    SMS : قال عمربن الخطاب \ اه منك يا حق اغضبت منى الناس جميعا.

    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010

    عدد الملائكه المحيطه بالانسان

    مُساهمة من طرف داندى المصريهـ في الأربعاء نوفمبر 10, 2010 12:45 pm

    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة
    ومهمة جدا عن الملائكة التى تحيط بالانسان أثناء يومه
    وعلمت أن رحمت الله بعباده فى كل شىء حتى فى النوم ,
    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط عضو لجنة الاعجاز العلمى
    قال: ان الملائكة التى تحيط بالانسان عددها 10( عشرة )
    وتتبدل فى وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه تعالى
    يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر
    كيف تركتم عبادى وهو بنا أعلم , فترد
    الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين
    ( الفجر والعصر ) وقد جعل الله عشرة من الملائكة تحيط بالانسان
    كالتالى ملكين ملك عن اليمين وملك على اليسار
    اليمين ليكتب الحسنات واليسار ليكتب السيئات
    ولكن عندما يفعل الانسان سيئة يقول ملك اليمين اكتبها سيئة ,
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فاذا استغفر الانسان لايكتبها.
    ملكين ملك أمام الانسان وملك خلفه , حتى يدفع المكروه الذى يصيبه وتحفظه ,
    مثال : كالذى تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ,
    هذه الملائكة تحفظه ,ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالى
    أن يموت فى الحادث بالوح المحفوظ فسوف يموت .
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين على الشفتين . ملك على الشفة العليا وملك على السفلى
    وهم مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقط وليس لغرض اخر . ملكين على العينين وهم لغرض البصر
    وحماية العينان من الاذى وكما يقول المثل العين عليها حارس .
    وأخيرا ملك على البلعوم لانه ممكن أن يدخل فى فم النائم أى شىء
    يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم
    حتى اذا دخل أى شىء بفم النائم ممكن أن يلفظه يلقائيا سبحان الله جلا جلاله

    سبحان الله كم انت رحيم بعبادك الضعفاء فلك الحمد والشكر والثناء حتى ترضى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 3:37 am